آخر اللحظات قبل السقوط: قائد الطائرة الألمانية كان يصرخ لمساعده «إفتح هذا الباب اللعين»!ذكرت صحيفة “بيلد أم سونتاغ” الألمانية أن “تسجيلات الصندوق الأسود لطائرة جيرمان وينغز التي تحطمت الثلاثاء في جبال الآلب الفرنسية وقتل ركابها الـ150 جميعا، أظهرت أن قائد الطائرة كان يصرخ طالباً من مساعده أن يفتح “الباب اللعين!” لقمرة القيادة التي يعتقد أن المساعد احتجز نفسه داخلها وأسقط الطائرة عمدا”.
وأثبتت معطيات جهاز التسجيل الذي انتشل من مكان تحطم الطائرة جنوب شرقي فرنسا أن مساعد الطيار اقفل باب قمرة القيادة من الداخل بعد خروج الطيّار لفترة وجيزة، قبل أن يدفع بالطائرة إلى الأرض.
وقالت صحيفة بيلد إنها “استمعت إلى هذه التسجيلات”، مشيرةً الى أن “الدقائق العشرين الأخيرة من الرحلة شهدت حديثاً عادياً بين الطيّار باتريك س. ومساعده أندرياس لوبيتس”.
وكان الطيّار يوضح لمساعده أنه لم يكن لديه الوقت للذهاب إلى المرحاض قبل إقلاع الرحلة من برشلونة”.
وعند الساعة 10,27 بلغت الطائرة الارتفاع المحدد للرحلة أيّ 11 ألفا و600 متر، فطلب الطيّار من لوبيتس الاستعداد للهبوط في دوسلدورف، فيرد مساعد الطيار “آمل في ذلك (…) سنرى”.
وأخيرا قال لوبيتس للطيار إن “بإمكانه أن يذهب “الآن” إلى المرحاض، وبعد دقيقتين، أكد الطيّار لمساعده أنه يستطيع “تولي القيادة”.
ثم سُمع صرير إرجاع المقعد إلى الخلف وخرج الطيار من القمرة وبقي أندرياس لوبيتس وحده في قمرة القيادة.
واشارت الصحيفة الى انه عند “الساعة 10,29 “بدأت الطائرة بالهبوط”، وعند الساعة 10,32 حاول المراقبون الجويون الفرنسيون الاتصال بها دون جدوى وفي اللحظة نفسها تقريبا أطلق إنذار داخل الطائرة”.
واضافت انه “بعيد ذلك يسمع في التسجيل “ضرب قوي” كما لو أن شخصا ما يحاول دخول قمرة القيادة، ثم صراخ الطيار “حبا لله افتح الباب” لكن لوبيتس أقفل القمرة وتولى القيادة بمفرده”، وبدأ الركاب يصرخون في الطائرة.
وعند الساعة 10,35 سمعت ضربات جديدة “معدنية على باب القمرة” التي يبدو أن الطيار كان يحاول فتحها بفأس”.
وبعد تسعين ثانية أطلق إنذار ثان وكانت الطائرة على ارتفاع خمسة آلاف متر بينما يصرخ الطيار “افتح هذا الباب اللعين”.
وفي الساعة 10,38 سمع صوت تنفس مساعد الطيار الذي بقي صامتا في قمرة القيادة.
وعند الساعة 10,40 اصطدمت طائرة الإيرباص بجبل وسمع صراخ الركاب، وكانت هذه الأصوات الأخيرة على التسجيل، بحسب ما ذكرت الصحيفة الالمانية.