منتدى عشاق سوريا الأسد
عزيزي الزائر .. أهلا وسهلا بك في منتداك
انت غير مسجل لدينا
يرجى التسجيل .. لإعلامك بكل ماهو جديد ولمشاركتك معنا بآرائك


منتدى عشاق سوريا الأسد

إلى كل محبي الدكتور بشار الاسد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فضيحة:(أمريكا منعت مشروعنا بعائد 350 مليار دولارسنوياً!لمحور قناة السويس الذي قدمناه لمبارك!وعـمر! والسيسي!)( نتحدى أن يكذبنا أحد!)
الأحد أغسطس 09, 2015 7:15 pm من طرف النائب محمد فريد زكريا

» بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد أيوب يزور قواتنا العاملة في المسطومة ومحيطها بريف إدلب
الإثنين أبريل 13, 2015 3:28 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» «مُجتهد» يكشف السيناريو القادم لـ«عاصفة الحزم» .. ماذا قال؟!
الإثنين أبريل 13, 2015 3:25 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» هل الحرب على اليمن هي البداية لتنفيذ مشروع امريكا لتقسيم السعودية ؟؟
الإثنين أبريل 13, 2015 3:20 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» جبهات حماه تشتعل..
الإثنين أبريل 13, 2015 3:15 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» آل سعود من عزكم في ذل اليمن إلى ذلكم في عز اليمن
الإثنين أبريل 13, 2015 3:13 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» آلية لضبط الأفواه!!
الإثنين أبريل 13, 2015 3:03 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» "شمس" آل سعود بدأت بـ "المغيب"؟!!
الإثنين أبريل 13, 2015 3:01 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» «الخبر برس» تنشر كواليس محاولة انتقام السعودية من الجزائر
الإثنين أبريل 13, 2015 2:57 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» هل تجبر السعودية بوتين على الرضوخ في نهاية المطاف؟
الإثنين أبريل 13, 2015 2:53 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» التدخل السعودي في اليمن وتدخل إيران وحزب الله في سورية
الجمعة أبريل 10, 2015 4:29 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» مقالات المفكر العربي ناصر قنديل
الجمعة أبريل 10, 2015 4:28 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» نبيه البرجي: السلطان و حصانه الخشبي
الجمعة أبريل 10, 2015 4:22 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» بالتوازي مع الاتفاق الإطاري ادلب واليرموك بؤر إشغال .. والعين على دمشق
الجمعة أبريل 10, 2015 4:20 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» صراع الرايات الإرهابية في مخيم اليرموك.. «داعش» تحاول التمدد الى أطراف دمشق
الجمعة أبريل 10, 2015 4:08 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» السعودية حليفة «إسرائيل»
الجمعة أبريل 10, 2015 4:06 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» تصدع تحالف العدوان على اليمن * الغزو البري بين الخوف والرفض!
الجمعة أبريل 10, 2015 4:04 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» الإمام الخامنئي دام ظله: السعودية ستتلقى ضربة وسيمرغ أنفها بالتراب
الجمعة أبريل 10, 2015 3:59 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» أمين سر تحالف القوى الفلسطينية: مخيم اليرموك ذاهب باتجاه عمل عسكري تشارك فيه القوات السورية والفصائل لطرد داعش
الجمعة أبريل 10, 2015 3:58 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» تصريح مثير لأوباما.. هل أعطى الضوء الأخضر لشن «عدوان خليجي» على سوريا؟!
الجمعة أبريل 10, 2015 3:56 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» انتهاء الجولة الثانية من لقاء «موسكو 2» بالتوافق على ورقة البند الأول فقط
الجمعة أبريل 10, 2015 3:55 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» مفتي السعودية يخرج عن صمته ويرد على فتوى أكل لحم المرأة
الجمعة أبريل 10, 2015 3:53 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» ما صحة «الفرمان» الموجه لرعايا الملك سلمان من اللبنانيين؟! (خضر عواركة)
الجمعة أبريل 10, 2015 3:48 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» الخبر برس: سلاح الجو السوري يستهدف مقر «لواء براق الاسلام» بريف درعا ويقتل نائب «قائد» اللواء ومعه العشرات
الجمعة أبريل 10, 2015 3:45 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» قيادي تركي معارض يروي لـ«الخبر برس» قصة العلاقات الاسرائيلية مع المسلحين السوريين (الحلقة الثانية)
الجمعة أبريل 10, 2015 3:44 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

المواضيع الأكثر نشاطاً
مقالات المفكر العربي ناصر قنديل
صباحيات ناصر قنديل سلسلة يومية
مقالات وتقارير لمراسل قناة العالم الاعلامي حسين مرتضا
مقالات بقلم الكاتبة : دينيز نجم
اخطر وأقوى الفيديوآت لثورة فبرآير [ البحرين ]
متجدد: تغطية أحداث يوم الأحد 24 مارس 2013
مرحبا بكم في منتدى عشاق سوريا الاسد
خبر عاجل:اكتشاف مجرة جديدة فيها نجم واحد اسمه بشار الأسد
أنباء عن استهداف رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي بانفجار في آخر أوتوستراد المزة بالقرب من المؤسسة العامة للاتصالات
الحزن يعم سوريا بعد وفاة ولي العهد السعودي !!

شاطر | 
 

 رسالة إلى نساء الوطن .. كلمات للإعلامية جمانة لطف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعودية وعشقي سوريا
مراقبة عامة
مراقبة عامة


انثى
عدد المساهمات : 29420
تاريخ التسجيل : 17/05/2012

مُساهمةموضوع: رسالة إلى نساء الوطن .. كلمات للإعلامية جمانة لطف   الخميس ديسمبر 20, 2012 5:31 pm



رسالة إلى نساء الوطن .. كلمات للإعلامية جمانة لطف


دام برس – خاص – اياد الجاجة :

لأنها ابنة هذه الأمة انتهجت منهج الصدق وقفت بوجه المؤامرة الإعلامية قاومت كل وسائل الكذب والتضليل حملت على عاتقها نقل صورة الواقع الحقيقية ولن المرأة نصف المجتمع كتب الإعلامية جمانة لطف رسالة إلى نساء الوطن وبدورنا أحببنا أن ننقلها لكم.
نص الرسالة :
إلى صديقتي العزيزة وتؤم روحي ..
كوني أنت .. شاء من شاء وأبى من أبى ..
كوني أنت .. مهما حاولوا إحباطك ووضع العراقيل أمامك
كوني أنت .. ولا تهتمي لمن يحاول أن يسخف ويقلل من قيمة عملك
كوني أنت .. وابقي كما أنت .. فمن يتهمك بالفشل هو الفاشل
صديقتي العزيزة .. ابقي كما أنتٍ بل طوري في نفسك كما كنتٍ تفعلين دائماً فأنت لستٍ أي إمرأة مهما حاولوا اختصارك واقناعك ان مهمتك بالحياة يجب ان تكون طبخ وكنس ومسح وكوي فهم لا يقدرون قيمة عطاءك ، ذاك الزمن ولى والا لماذا درستي واجتهدتي وتدرجتي في وظيفتك حتى وصلتي مراكز مهمه ... في الوقت الذي كانوا هم يقضونه في تعلم الطبخ والتنظيف والتفكير بالزواج فبالنهاية كل انسان عليه ان يعمل بالمجال الذي تعلمه لاجله وسهر الليالي وتعب ليحصل عليه ، من تعبت لاجل الاعمال المنزلية فحق لها ان تكون متميزة في هذا المجال ويشار اليها بالبنان وانا اكبر واحيي فيها هذا الشيء .. لكن هذا لا يعطيها الحق ابداً ان تعتقد ان كل النساء يجب ان يكن كذلك .. فأمي كانت كذلك وانا افتخر بها ولكنها بنفس الوقت كانت ام مكافحة كادحة تعبت لاجل تدريسنا وتميزنا علمتنا الطبخ والاعمال المنزلية حتى نستطيع ان ندير شؤون بيوتنا يوماً ما ولكن بنفس الوقت كانت اطال الله في عمرها تنمي بداخلي حب التعلم وحينما احاول ان اقضي وقتي في المطبخ مثلاً كانت تقول: "لي اتركي المطبخ واذهبي الى المركز الثقافي بجانب بيتنا ففيه ندوة حوارية هامة تنمي ثقافتك فهذا جل ما اتمنى يا ابنتي" ولم اخيب ظن امي بي على حد اعتقادي ولها الفضل الأكبر في اي انجاز حققته في حياتي برغم اختلافي معها في وجهات النظر السياسية او الدينية
لا مانع ولا تعارض ان تكون المرأة شاملة والمرأة فقط تستطيع ان تكون شاملة وناجحه في عدة مجالات في الحياة اكثر من الرجل وهذه حقيقة علمية .. بامكانها ان تكون ام وزوجه وام وعامله ومناضلة وربة بيت في آن معاً المهم ان لا يكسرها من حولها .. بامكانها ان تكون انثى بكامل الانوثه وبامكانها ان تكون اخت رجال بنفس الوقت .. بامكانها ان تكون حبيبة وسياسية .. ام حنونه ورئيسة عمل قوية متمكنه .. بامكانها ان تجمع كل المتضادات وانتٍ من كنتٍ تعطين ندوات تؤكد على هذا اليس كذلك ؟؟؟ .. صحيح لابد ان تقصر في مجال ما ولكن هناك ما يعوض في الجانب الآخر وطالما هنا نتائج ايجابية تتحقق فأنتٍ في الاتجاه الصحيح
أنتٍ درستي وتفوقتي واجتهدتي وعملتي وحققتي نجاحات طويلة ثم نذرت نفسك وحياتك للجهاد وخدمة دينك .. ونذرت حياتك لخدمة وطنك سورية الكبرى والنضال من اجل مباديء آمنتي بها وحق لطالما كنتٍ تدافعين عنه لا تجعلي أحد يسخر من عملك ويسخفه فكل انسان قال كلمة حق في زمن الجور هو مقاوم من الطراز الممتاز ونرفع له القبعة
فإذا كنتٍ صادقه في مسعاك واحسبك كذلك .. فامضي قدماً ولا تلتفتي لمن حولك ولا تهتمي للهمسات خلفك الا لتكون دافعاً ومحفزاً وتحدياً لك
لقد قلتيها لي اليوم وقد كبرتٍ كثيراً بنظري .. وسأكررها لك لكي تتمسكي بها .. قلتي بالحرف : " أنا آخر همي اذا نزلت بقبري ان يتذكرني الناس بأني كنت طباخة من الطراز الممتاز بل كل همي ان يذكرني ابنائي بشيء يميزني ويخلدني على الاقل في ذاكرتهم " .
وانا اقول لك عزيزتي انتٍ ربة بيت وسيدة منزل من الطراز الممتاز اذا قصدتي ذلك فلن تغلبك امرأة .. ولكن نحن نساء رساليات ممكن ان نجيد كل شيء نجيد الطبخ والتنظيف والخياطة والحياكة ،، ولكن هناك اولويات منها أننا لم نخلق في هذا الزمن ليكون هذا اخر همنا بل هو هامش همومنا لا سيما في العامين الأخيرين من الازمة على سورية الحبيبة والتي غيرت نمط حياة الكثير منا
ولا تأبهي لمن يقولون لك انك تسعين وراء الشهرة على حساب ابناءك فالعبرة بالخواتيم يا غاليه وانا ارى وإن قصرتي بحق ابناءك في امور هامشية وتافهه الا أننا جميعاً نشهد بحسن اخلاقهم وبتفوقهم المدرسي وهنا تظهر حقيقتك كأم امقصرة كنتٍ ام متابعة جيده لهم برغم كل الظروف .. فهذه النتيجه هي مقياس نجاحك وليس المقياس اناقته وشيكاته، وابناءك نفسهم سيقفون انحناءا لك يوماً ما ويرفعون رؤوسهم ويتشرفون بك في كل مجلس ومحفل وانا افخر بصداقتهم لابنائي
وعلى رأي المثل " اللي ما بتزينو عروقو ما بتزينو خرؤوا" هههه
سورية الان بحاجة الى تضافر كل الجهود وكل حسب امكانياته لأننا بالنهاية نحن المحتاجون لها بالاصل اذ لا كيان لنا ولا وجود بلا سورية وسورية يجب ان تبقى والا اذا انهارات انهارت قيمتنا كعرب وكمسلمين وكمسيحيين وكأدميين .. واذا كل انسان فينا انهار سينهار البنيان على رؤوسنا فلا تتركيها وتهتمي لتلك الأبواق والمزامير .. جيد ان ينصدم الانسان ليصحو ولكن ليتابع مسيرته الاولى حتى يصل هدفه السامي وليس ليحقق رغبات الاخرين واهدافهم
ارجوكي لا تسمحي لمن هذا حد تفكيرهم ان يكسروك في وقت حسبتيهم يحبونكٍ ويبغون مصلحتك فمن يحبك ويرى تقصيرك ليبادر الى مساعدتك بدلاً من التفرج عليك وانت تغرقين في الهم وتتهاوين من التعب

اذن انظري الى نفسك جيداً في المرأة ولا تعتبري هذا غروراً فمن لا يحب نفسه لا يحبه الآخرون .. قولي لها انا لم اقصر مع أحد فلم اقصر مع نفسي التي اعطت الجميع .. انظري اليها وقولي انا قوية .. انا أم .. وزوجه ورساليه ومجاهده ومن حقك ان تحصدي على الاقل القيمة المعنوية واعلم انه ليس لديك مطمع آخر
وكما كنتٍ تقولين لي سابقاً انك تستغربين من كل تلك الطاقة الايجابية والجبارة التي لديك بحيث انك تعملين على مدار الساعة ولا تتعبين .. أريد منك ان تعودي لهذه الطاقة وتعود لك حيويتك وتأخذي احبائك في حضنك من جديد وتتصالحي معهم وتسيري على بركة الله فما من شجرة مثمرة الا والف من يرميها بالحجارة وانتي جبارة واقوى من حجارتهم وإن بقيتي لوحدك دون معيل ولا كفيل .. ابتسمي وانطلقي من جديد ولا تجعلي الاحباط يستحوذ عليك فقد تعلمنا الصبر والتحدي منك
في لقاء على الفضائية السورية منذ ايام قلت بأنه في الأزمة السورية كان العنصر الأكثر فعالية فيها هو المرأة كسيدة منزل وكاعلامية وكسياسية وكمديرة فعاليات ومجموعات شبابية واعمال خيرية وتطوعية وكان العامل النسائي مميز وناجح في الحالة السورية .. بنفس الوقت الذي تفرغ فيه الرجل غالباً للقتال والدفاع وتحمل مسؤوليات اخرى في جبهات اخرى
كن مع الله ولا تبالي لأنه اساس العدل واي ظلم بالدنيا هو الى حين لأن الله ليس بظلام للعبيد

جمانه لطف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة إلى نساء الوطن .. كلمات للإعلامية جمانة لطف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق سوريا الأسد :: السياسة :: ملتقى عشاق الأسد-
انتقل الى:  
مواقع صديقة
>