منتدى عشاق سوريا الأسد
عزيزي الزائر .. أهلا وسهلا بك في منتداك
انت غير مسجل لدينا
يرجى التسجيل .. لإعلامك بكل ماهو جديد ولمشاركتك معنا بآرائك


منتدى عشاق سوريا الأسد

إلى كل محبي الدكتور بشار الاسد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فضيحة:(أمريكا منعت مشروعنا بعائد 350 مليار دولارسنوياً!لمحور قناة السويس الذي قدمناه لمبارك!وعـمر! والسيسي!)( نتحدى أن يكذبنا أحد!)
الأحد أغسطس 09, 2015 7:15 pm من طرف النائب محمد فريد زكريا

» بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد أيوب يزور قواتنا العاملة في المسطومة ومحيطها بريف إدلب
الإثنين أبريل 13, 2015 3:28 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» «مُجتهد» يكشف السيناريو القادم لـ«عاصفة الحزم» .. ماذا قال؟!
الإثنين أبريل 13, 2015 3:25 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» هل الحرب على اليمن هي البداية لتنفيذ مشروع امريكا لتقسيم السعودية ؟؟
الإثنين أبريل 13, 2015 3:20 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» جبهات حماه تشتعل..
الإثنين أبريل 13, 2015 3:15 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» آل سعود من عزكم في ذل اليمن إلى ذلكم في عز اليمن
الإثنين أبريل 13, 2015 3:13 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» آلية لضبط الأفواه!!
الإثنين أبريل 13, 2015 3:03 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» "شمس" آل سعود بدأت بـ "المغيب"؟!!
الإثنين أبريل 13, 2015 3:01 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» «الخبر برس» تنشر كواليس محاولة انتقام السعودية من الجزائر
الإثنين أبريل 13, 2015 2:57 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» هل تجبر السعودية بوتين على الرضوخ في نهاية المطاف؟
الإثنين أبريل 13, 2015 2:53 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» التدخل السعودي في اليمن وتدخل إيران وحزب الله في سورية
الجمعة أبريل 10, 2015 4:29 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» مقالات المفكر العربي ناصر قنديل
الجمعة أبريل 10, 2015 4:28 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» نبيه البرجي: السلطان و حصانه الخشبي
الجمعة أبريل 10, 2015 4:22 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» بالتوازي مع الاتفاق الإطاري ادلب واليرموك بؤر إشغال .. والعين على دمشق
الجمعة أبريل 10, 2015 4:20 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» صراع الرايات الإرهابية في مخيم اليرموك.. «داعش» تحاول التمدد الى أطراف دمشق
الجمعة أبريل 10, 2015 4:08 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» السعودية حليفة «إسرائيل»
الجمعة أبريل 10, 2015 4:06 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» تصدع تحالف العدوان على اليمن * الغزو البري بين الخوف والرفض!
الجمعة أبريل 10, 2015 4:04 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» الإمام الخامنئي دام ظله: السعودية ستتلقى ضربة وسيمرغ أنفها بالتراب
الجمعة أبريل 10, 2015 3:59 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» أمين سر تحالف القوى الفلسطينية: مخيم اليرموك ذاهب باتجاه عمل عسكري تشارك فيه القوات السورية والفصائل لطرد داعش
الجمعة أبريل 10, 2015 3:58 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» تصريح مثير لأوباما.. هل أعطى الضوء الأخضر لشن «عدوان خليجي» على سوريا؟!
الجمعة أبريل 10, 2015 3:56 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» انتهاء الجولة الثانية من لقاء «موسكو 2» بالتوافق على ورقة البند الأول فقط
الجمعة أبريل 10, 2015 3:55 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» مفتي السعودية يخرج عن صمته ويرد على فتوى أكل لحم المرأة
الجمعة أبريل 10, 2015 3:53 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» ما صحة «الفرمان» الموجه لرعايا الملك سلمان من اللبنانيين؟! (خضر عواركة)
الجمعة أبريل 10, 2015 3:48 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» الخبر برس: سلاح الجو السوري يستهدف مقر «لواء براق الاسلام» بريف درعا ويقتل نائب «قائد» اللواء ومعه العشرات
الجمعة أبريل 10, 2015 3:45 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

» قيادي تركي معارض يروي لـ«الخبر برس» قصة العلاقات الاسرائيلية مع المسلحين السوريين (الحلقة الثانية)
الجمعة أبريل 10, 2015 3:44 am من طرف سعودية وعشقي سوريا

المواضيع الأكثر نشاطاً
مقالات المفكر العربي ناصر قنديل
صباحيات ناصر قنديل سلسلة يومية
مقالات وتقارير لمراسل قناة العالم الاعلامي حسين مرتضا
مقالات بقلم الكاتبة : دينيز نجم
اخطر وأقوى الفيديوآت لثورة فبرآير [ البحرين ]
متجدد: تغطية أحداث يوم الأحد 24 مارس 2013
مرحبا بكم في منتدى عشاق سوريا الاسد
خبر عاجل:اكتشاف مجرة جديدة فيها نجم واحد اسمه بشار الأسد
أنباء عن استهداف رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي بانفجار في آخر أوتوستراد المزة بالقرب من المؤسسة العامة للاتصالات
الحزن يعم سوريا بعد وفاة ولي العهد السعودي !!

شاطر | 
 

 سوريا تخوض المعركة ضد التطرف والإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الياس
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر
الحمل عدد المساهمات : 6669
تاريخ الميلاد : 07/04/1964
تاريخ التسجيل : 15/09/2012
العمر : 53
العمل/الترفيه : دكتور في تاريخ ومقارنة الأديان
المزاج : متفائل بنعمة الله

مُساهمةموضوع: سوريا تخوض المعركة ضد التطرف والإرهاب   الأربعاء ديسمبر 05, 2012 4:10 am

سوريا تخوض المعركة ضد التطرف والإرهاب


منذ البداية بكل وضوح واختصار، المشكلة في سوريا ليست بين معارضة ونظام. على كل معارضة تحمل مشروعاً سياسياً اقتصادياً اجتماعياً أن تنشط للتخلص من الإرهاب أولاً ومن ُثم الفساد ثانياً والإنتقال إلى مرحلة البناء ثالثاً.

فيا أحرار العالم اسمعوا وافعلوا ما يمليه عليكم الضمير وما يتطلبه منكم واجب الأحرار وقيم الإنسان. إن ما تتعرض له سوريا اليوم يعنيكم، ويعني كل الشرفاء في أي مكان، لأنَّ ما يحصل هو حرب تتمثل بالجهل والشر، بالحقد الأسود والفكر المتطرف والإرهاب الذي يحاول تدمير أقدم حضارات الإنسان. هؤلاء المجرمون الإرهابيون الذين يدعون الإسلام، الإسلام بريء منهم وكذلك المسيحية واليهودية وجميع الأديان، حتى التي سبقت الآديان التوحيدية من أفكار ومبادئ كانت تسعى لتجسيد قيم الإنسان.

إن البلاد تتعرض لأخطر هجمة في هذا الزمان، تتصف بالوحشية والإجرام، بالجهل والحقد وتأثير المخدرات والدولار يقتل الإنسان. هؤلاء الإرهابيون ذبحوا إنسانيتهم وتخلوا عن كل ضمير ووجدان، وخرجوا يقتلون الناس كأنهم في رحلة صيد لقتل الطير أو الحيوان، يدمرون الحضارات وكل ما بناه الأباء والأجداد، يقتلون من أجل القتل، يفجرون حتى أنفسهم، ويختارون أماكن الإزدحام، من أجل قتل أكبر عدد من الناس، فيا أيها المدّعون الفكر والثقافة والسياسة والديموقراطية والإنسانية، كيف تفسرون وتبررون هذه الأعمال؟! وإلى من يسمون أنفسهم معارضين مثقفين أحرار، يطلون علينا من فترة إلى أخرى عبر التلفاز، ويحاولون الدفاع عن الإجرام، بالقول: أنه فقط يستهدف عناصر الأمن والجيش والنظام، فكيف تفسرون تدمير الكنائس وبعض الجوامع وممتلكات الناس؟! وذبح البشر على الهوية الطائفية والمذهبية وكل من يعترض على هذا الفكر المتطرف الذي يمارس الدمار والخراب؟!. أنتم أنفسكم سوف تكونون من ضحايا هذا الإجرام الذي تحاولون تبريره بدافع حقد أو مال.

تمعنوا في مواقفكم وعودوا إلى ضمائركم، وتخلوا عن أحقادكم، ربما تستيقظ الإنسانية في نفوسكم، وتستطيعون أن تفهموا ما يحصل في وطنكم، وتتخذون المواقف التي تتناسب مع ادعائتكم، فالفكر المتنّور المتفتح لايمكن أن يكون مع الجهل والظلام، هناك معارضون شرفاء أحرار، لم يتخلوا عن وطنيتهم ومصالح شعبهم، رفضوا إغراءت المناصب والأموال، وظلوا منسجمين مع المبادئ والأخلاق، ويعملون لما فيه خير ومصلحة البلاد، قد تقولون أن هناك فساداً في الأشخاص والنظام، فأقول لكم لا خلاف على مكافحة الفساد، لكن الفساد لا يكافح بالإجرام والإعتماد على الخارج بالتمويل والسلاح، فذلك هو من أكبر أنواع الفساد، ويصنف في مستوى الخيانة والإجرام. فهل سيطر الحقد والكراهية على قلوبكم وعقولكم، حتى أصبحتم لا تميزون بين ما هو مفيد أو مؤذي وحتى مدمر للبلاد والعباد. فالمعركة ليست بين الفاسدين ومن يعملون من أجل الإصلاح، بل أصبحت بين من يريد لسوريا البقاء ومن يريدون لها الدمار والخراب، بين من يمتهنون القتل ومن يحاولون الحفاظ على قيم الإنسان، تتهمون النظام بالعنف والقتل، فهل لديكم طريقة للتعامل مع هؤلاء المجرمين الأشرار؟! الذين جاؤوا إلى بلادنا من كل الأصقاع تحت اسم الجهاد، معتبرين ذلك هو الطريق الذي يوصلهم إلى جنان الخلد ينعمون بالحوريات الحسان، إن التفجيرات التي يقومون بها في الأحياء الشعبية لا تستهدف النظام، وإنما تهدف إلى قتل وترحيل أناس أبرياء جل اهتماهم العيش بأمان، هذه الأعمال غريبة على طباع السوريين، ولم يكن يصدق أن تصل سوريا إلى هذا الحال في يوم من الأيام. فهل لهذه التفجيرات تبرير أو تفسير سوى أن منفذيها مرتبطون مع أعداء سوريا في الخارج أو مغرر بهم من أصحاب الفتن الذين يستخدمون الدين والأموال لتبرير حمل السلاح وتنفيذ القتل والتخريب والدمار.

في كل يوم نشهد التناقض تلو التناقض في تصريحات بعض السياسيين وفتاوى ما يسمون أنفسهم رجال دين، لما يحصل في سوريا وغيرها من البلدان، يشجعون على العنف والقتل في سوريا، ويحرمون التظاهر لجماهير أخرى تطالب بالمساواة، تطالب بإغلاق سفارات اسرائيل ومناصرة شعب فلسطين الذي عانى ويعاني الظلم والقتل والتشريد. ألا يعني ذلك أن هؤلاء مرتبطون بمشروع أمريكي- صهيوني يهدف إلى تقسيم المنطقة كما يريد بما يخدم مصلحة اسرائيل! ويحقق لها الأمن والإستقرار، والسيطرة على المنطقة بما فيها من ناس وثروات! وإلا لماذا هذا الحماس الصهيوني لإرسال السلاح ودعم المسلحين في سوريا بالسلاح وأدوات الإرهاب؟! والمثل الشعبي يقول: (مجنون يحكي وعاقل يفهم أو يسمع). فهل يعقل أو يصدق أن يكون لوران فابيس وصديقه الصهيون الكبير برنار هنري ليفي حريصان على سوريا أو الشعب السوري؟! أم أنهما يعملان من أجل مصلحة اسرائيل؟! كفاكم غياً وتزويراً وتضليلا، سوريا تنزف، تحترق، وأنتم تصبون الزيت على النار.

الأعداء المتآمرون، قريبون كنتم أم بعيدون، إن الشعب السوري لن ينسى ظلمكم وظلامكم وإن أمهلكم إلى حين، إن أشلاء السوريين التي تتناثر بفعل المتفجرات التي ترسلون، والدماء التي تسيل بفعل السلاح الذي تزودون، لايمكن أن تمر بدون حساب، وإذا كان النظام عاجزاً عن محاسبتكم الآن، فإن أعمالكم لن تمحى بمرور الأيام، وستبقى في الذاكرة إلى يوم سيحاسبكم أبناء الشعب السوري على ما اقترفت أيديكم ضد الوطن والإنسان. وأنتم أيها المتطرفون الإرهابيون لستم إلا آدوات، ستفعل بكم أمريكا وحلفاؤها كما فعلت بكم في افغانستان والعراق، فهل لكم أن تستفيقوا أيها السوريون الذين تحملون السلاح، ومن بلادكم تطردون الغربان، وتعودون للمشاركة في بناء الوطن والعيش مع أبناءه بود ووئام؟! أما أولئك الذين سمعناهم من موسكو يقولون: أنهم ذهبوا إلى هناك من أجل التفاوض لتغيير النظام، وليس من أجل الحوار مع النظام، لهؤلاء أقول: إن شر البلية ما يضحك، فهل نسيَّ هؤلاء أنه لايوجد لديهم أي رصيد بين الناس، بل أنهم منبوذون حتى من الأهل والجيران. والمثل الشعبي يقول: (رحم الله امراً عرف حده فوقف عنده).

وأخيراً أقول: أن سوريا ليست المكان المناسب كي ينمو على أرضها فكر التطرف والتكفير، لأن شعبها تربى على المحبة والتسامح والتعايش مع الآخرين، حتى الوافدين إليه من الخارج بسبب المحن التي كانت تقع في بلادهم وذلك منذ بداية التكوين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سوريا تخوض المعركة ضد التطرف والإرهاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق سوريا الأسد :: السياسة :: ملتقى عشاق الأسد-
انتقل الى:  
مواقع صديقة
>